فوائد الاغتسال والاستحمام بالماء البارد للجسم

يلعب الماء دورا فعالا في حياة الشعوب منذ القدم فهو يستخدم في الزراعة من أجل السقي وري مختلف المحاصيل وفي الصناعة وفي وسائل النقل والمواصلات الحديثة التي تتيح لمختلف الافراد السفر والتنقل والهجرة عبر جميع دول العالم دون ان ننسى اهمية الماء في الطبخ وتنظيف مختلف المنازل واحيانا قد يتعرض الماء للتلوث من طرف الانسان فيصبح ضار للصحة والبيئة وهذا ما يعرض بتلوث الماء واسبابه كثيرة مثل بقية انواع التلوث البيئي والتي نذكر منها التلوث الجوي الهوائي وتلوث التربة بعد كل هذه المعلومات العامة عن الماء سنتطرق اليوم الى موضوع يتحدث عن أهم فوائد وأهمية الاغتسال والاستحمام بالماء البارد عكس الماء الساخن فهو يلعب دور فعال ويساهم في عملية نشاط الجسم وذلك عن طريق زيادة تدفق الدم كما يتيح لكم تنشيط وتقوية عضلة القلب.
فوائد الاغتسال بالماء البارد للجسم
فوائد الاغتسال بالماء البارد للجسم Benefits of cold water
الاغتسال بالماء البارد يستخدم كعلاج لمرضى سرطان الثدي وذلك بعد الدراسه الألمانية التي برهنت وأثبتت ان الذين خضعوا للعلاج في المياه الباردة لمدة أربعة أسابيع ارتفعت لديهم مستويات المقاومة للأمراض.
التقليل من مختلف أنواع الألام وذلك عن طريق مساعدة الجسم على افراز هرمون الاندورفين القاتل للالم الذي يلعب دور فعال في تحسين المزاج وتنشيط الأعصاب الحسية في الدماغ.
المساعدة وتقوية على السرعة ردود الأفعال عن طريق تنبيه الجهاز العصبي
تأخير الشعور بالتعب وذلك عن طريق خاصية زيادة نشاط الغدة الدرقية المساعدة على سرعة عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة
زيادة سرعة احتراق السكر في الدم عن طريق تنشيط غدة البنكرياس وزيادة إفراز هرمون الأنسولين في الدم.
تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض و التخلص من أورام الجسم والتجاعيد من البشرة والوجه.
طريقة استخدام الماء البارد هي على النحو الاتي
الاغتسال بالماء البارد اولا ثم ايقافه والشروع في صب الماء البارد البداية بالقدمين ثم اليدين ثم الوجه وفروة الراس ثم الجزء الأمامي من الجسم ثم اسفل الظهر. 
ملاحظة :
وينصح تفادي استعمال الاستحمام بالمياه الباردة للاشخاص الذين يعانون من امراض العضال المزمنة ، مثل آلام شديدة في الظهر وتصلب الشرايين و ارتفاع في ضغط الدم.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -