فوائد الزيت زيتون للشعر للبشرة للوجه للجسم

الزيتون olive من الأنواع النباتية الشجرية فهو يتبع الفصيلة الزيتونية وهو من النباتات الزيتية دائمة الخضرة كما له فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة وعديدة فمثلا ثمرتها ذات فوائد كثيرة فهي غذاء كامل ويستخرج منها زيت الزيتون ذو فوائد صحية وغذائية، فهو لا يحتوي على الكولسترول المضر للقلب كما يتم استعماله منذ القدم في علاج العديد من الامراض والاعراض التي يمكن أن تصيب أحد أعضاء الجسم سواء الوجه ، شعر الرأس وغيرها سنتعرف في هذا الموضوع على ما هي أهم فوائد الزيت الزيتون وحالات دواعي استعماله The benefits of olive oil
فوائد الزيت زيتون للشعر للبشرة للوجه للجسم

أهم فوائد زيت الزيتون : 

للشعر :
يستخدم زيت الزيتون للقضاء على وازالة القشرة التي تصيب الشعر وذلك بمزج زيت الزيتون مع الخل ثم القيام بالدهن والدلك الجيد لفروة شعر الراس مرتين في اليوم لمده 10 أيام كما يستعمل أيضا في منع وعلاج تساقط الشعر وذلك بالقيام بخلط ومزج زيت الزيتون مع قشر التوم ثم تغليه على النار ليتم فيما بعد دهن الشعر به مرتين في اليوم , ومن فوائد الزيت زيتون للشعر ايضا انه مساعد قوي في نمو بصيلات الشعر من الجدور ويتيح لكم ترطيب وتقوية الشعر وجعله اكثر نعومة وجمال.

للبشرة : 
يعرف زيت الزيتون منذ القدم بفوائده الصحية او التجميلية نظر لمكوناته الغنية اذ يستخدم كاقنعة للبشرة فهو مفيد جدا في ازالة الشوائب التي تصيب الجلد والبشرة مما يساهم كثيرا في نقاء البشرة وجعلها تبدو نصاعا.

للوجه  والشفاه:
زيت الزيتون يصل إلى أعماق الجلد؛ مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرةً فهو مانع لتجاعيد الوجه ومرطب شفاه

للعين
يعتبر مساعد قوي في تغذية رموش العين ويلعب دورا كبيرا في زيادة كثافتها

للسرطان :
له دور جد كبير في الوقاية من أشعة الشمس مما يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد.

لعلاج الحروق :
يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس فهو يحتوي على عناصر مطهرة ومرطبة تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم.

للامساك

زيت الزيتون من أقوى الملينات اذا ماتم تناول ملعقة منه صباحا على الريق، ويتم التخلص من مشكل الامساك اذا تناول المصاب يوميا ملعقة مساءا قبل النوم، كما أن تناول ملعقة يوميا قبل النوم يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة.

فوائد زيت الزيتون لتدليك الرضيع

كانت أمهاتنا وجداتنا يقمن بتدليك الرضع ليلا قبل النوم ليعطي راحة للرضيع وينام بعمق فهو ملين للبشرة ولا يسبب حساسية لجلد اللرضيع، اضافة الى أن تدليك الرضيع بزيت الزيتون يساعده على التخلص من الفضلات ويفيده في حالات الامساك.

أنواع زيت الزيتون

 زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون البكر هو من أجود أنواع زيت الزيتون  في العالم ، يستخلص من ثنار الزيتون طبيعيا دون معالجة سوى الغسل والترشيح، زيت الزيتون البكر غني بمضادات الأكسدة، ذو حموضة أقل لاتتجاوز 1%.

زيت الزيتون المكرر

زيت الزيتون المكرر هو زيت ذو حموضة عالية وتم انتاجه بتدخل طرق كيميائية ةالحرارة العالية التي أدت الى حدوث تغيرات كبيرة في صفاته، وهذا مايجعله أجود الزيوت الصالحة للاستعمال في الطبخ والقلي والسلطات.



بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -