فوائد جهاز الهاتف النقال ومضاره mobile phone benefits and disadvantages

ماهي أهم فوائد الهاتف  المحمول النقال و سلبياته على الانسان the benefits and effects of mobile phones

غالبا ما يتبادر الى ذهننا ما هي فوائد الهاتف المحمول؟ وما هي أضراره ؟ ومن أجل الاجابة على هاته الأسئلة يسعدنا أن نقدم لكم هذا الموضوع الذي يتطرق الى ذكر أهم منافع وفوائد الهاتف الموبايل في حياتنا اليومية ، اذ يعد الهاتف الجوال أحد أهم وسائل الاتصال الحديثه التي يستعملها معظم سكان العالم ولاغنى عنه لدى الكثير من الناس نظرا للأهمية القصوى التي جعلت لا يمكن الاستغناء عنه ، وهو مثل أي جهاز آخر إن أحسن إستعماله كان مفيدا أما في حالة سوء إستخدامه فإنه ضار وقد يتحول الى نقمه بسبب السلبيات التي قد تنتج بسبب الأفراط في استخدامه اليومي  وحتى تتضح الأمور الأكثر سوف نتعرف في هاته التدوينة على الهاتف النقال سلبياته وايجابياته .
فوائد جهاز الهاتف النقال المحمول ومضاره the benefits and effects of mobile phones
فوائد جهاز الهاتف النقال المحمول ومضاره the benefits and effects of mobile phones
منافع وفوائد حسن استعمال الهاتف النقال the benefits of mobile phones : فيمكن تلخيصها فيما يلي
رسائل الجوال يمكن استخدامها بهدف الاعلان عن الدروس والمحاضرات والندوات والتذكير بها بالاضافة الى التذكير بأعمال اليوم والليله أو صيام الاثنين والخميس وصيام الايام البيض ، واستغلال آخر ساعة من يوم الجمعه... كما تساعدنا أيضا على التذكير ببعض الفضائل والادعيه والاذكار كالصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم – يوم الجمعه . كما قال عليه الصلاة والسلام: ( اكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة وليلة الجمعه ))
وأيضا من فوائد الهاتف الجوال : أنه يسمح ويتيح لكم حرية اختيار وقت الرد على المرسل من عدمه كما يساعدكم أيضا على ارسال دعوات الزواج والولائم والمناسبات مما يساهم كثيرا في احياء روح الموده والاخوه بين المتراسلين.
يعد الهاتف المحمول وسيلة اتصال مهمة جدا للصم والبكم مع استعمال الجوال على الهزاز.
الهاتف الجوال يساعد كثيرا على سرعة التواصل مع الآخرين في أي وقت وأي مكان مما يسمح لكم بربح الوقت ومعرفة مختلف آخر أخبار وأحوال أفراد العائلة والاصدقاء.
أضرار الهاتف المحمول the effects of mobile phones  فيمكن تلخيصها فيمايلي :
ان الاستعمال والاستخدام السيء للهاتف النقال رغم فوائده ومنافعه الكثيرة قد يكون له اضرارا وخيمة مثل التواصل الغير مشروع واضاعة الكثير من الوقت بالكلام الفارغ غير المفيد كما أنه يكلف الكثير من الاشخاص حوالي 25 % من الدخل الشهري
كما للهاتف الموبايل الكثير من الاضرار الصحية بجسم الانسان فالاستعمال الكثير للهاتف يسبب الصداع والتشويش كما يغير طبيعة الفرد الاجتماعية .
استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة وسياقة السيارة تسبب بحدوث ووقوع الكثير من حوادث المرور الخطيرة التي تخلف في غالب الأحيان الكثير من المصابين والضحايا بالاضافة الى الخسائر المادية.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -