الموقع الرسمي للشيخ محمد الفزازي المغربي



Home » » الموقع الرسمي للشيخ محمد الفزازي المغربي

الموقع الرسمي للشيخ محمد الفزازي المغربي

حياة الشيخ محمد الفزازي المغربي Cheikh Mohamed Fizazi morocco

سنتطرق في موضوعنا اليوم الى السيرة الذاتية لحياة شخصية لمع نجمها في المملكة المغربية أخيرا خاصة بعد أداء محمد السادس صلاة الجمعة خلفها  بمسجد طارق بن زياد بمدينة طنجة يوم الجمعة 28 مارس 2014  أنه الشيخ محمد الفزازي المغربي الذي رد على منتقديه في صفحته الشخصية على موقع الفايسبوك mohamed fizazi facebook .
صور محمد الفزازي
صورة الشيخ محمد الفزازي مع الملك المغربي محمد السادس
صورة الشيخ محمد الفزازي مع الملك المغربي محمد السادس
mohamed el fizazi
mohamed el fizazi

من هو الشيخ محمد الفزازي المغربي ؟

ولد أبو عبد الحليم محمد بن محمد الفزازي المكنى بأبو مريم في سنة 1949 م الموافق لـ 16 من ذي القعدة 1369 هـ في قرية نائية جدا تدعى (باب السهم) بالقرب من مدينة تازة‬‎ بالشمال الشرقي للمملكة المغربية يعتبر الشيخ أحد رموز التيار السلفي في المغرب وقد تزوج الشيخ مرتين. الأولى كانت في العام 1972م وله منها عشرة أولاد والثانية كانت سنة 1998م وله منها ابنتان. للشيخ 6 من الأحفاد.

اعتقال محمد الفزازي :

في 28 ماي 2003 م تم اعتقال محمد الفزازي وهو خارج من مسجد الداخلة في مدينة طنجة بعد سلسلة التفجيرات التي حدثت بمدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة حيث حكم عليه بالسجن 30 عاما، الى أن تم الافراج عنه بعفو ملكي من قبل الملك محمد السادس في سنة 2011 وهذا بعد الاحتجاجات الشعبية التي عرفتها مدن المغرب.

حياة الشيخ محمد الفزازي في طلب العلم

تعلم الشيخ محمد الفزازي الذي لم يكن مهتما بطلب العلم الشرعي الا في عام 1976 على يد والده الشيخ الفقيه والعلامة أبو محمد محمد بن الحسن الفزازي قائد جيش التحرير بمنطقة الريف المغربي ضد الاستعمار الفرنسي والذي أجازه فيعلوم القرآن والسنة النبوية أتقن اللغة العربية ومن طرف مجموعة من علماء المغرب في كل من مدن طنجة والدار البيضاء وفاس والذين نذكر لكم منهم كل من العلامة القاضي الزبير والشيخ العلامة الدكتور محمد تقي الدين الهلالي والعلامة الفقيه محمد بن حميدو الجباري.
في سنة 1981 تمت تزكيته كخطيب رسميا من قبل القضاء الشرعي في مدينة طنجة كما تحصل أيضا على تزكية أخرى في الخطابة من قبل المجلس العلمي في مدينة طنجة في بداية التسعينات. تركزت خطبه بالإضافة إلى الوعظ الديني النمطي على الرد على مخالفيه في العقيدة والمنهج.

من كتب ومؤلفات الشيخ محمد الفزازي:

 رسالة الإسلام إلى مرشد جماعة العدل والإحسان
ألا في الفتنة سقطوا
الشورى المفترى عليها والديموقراطية
عملاء لا علماء خذوا حذركم
فتاوى متسيبة
قلوب متشابهة
النذير (طبعتان)
الفوائد مقالات في كشف ضلالات بعض الجرائد
توثيق عقد النكاح والرد على من قال إنه كفر بواح
يهود القبلة (غير منشور)
لماذا لا نشارك في الانتخابات الديموقراطية؟
شعار [الله الوطن الملك]ُ واليسار المتهالك
إتحاف المتدينين والساسة بمشروعية استعمال المساجد في السياسة
السلفيون والحكومة المغربية

الموقع الرسمي للشيخ محمد الفزازي المغربي mohamed fizazi website

صفحة الموقع الرسمي للشيخ محمد الفزازي على شبكة الأنترنت هو : www.elfazazi.com حيث يحتوي الموقع على العديد من الفتاوي والدروس الصوتية Mp3 والفيديوهات المرئية بالاضافة الى مجموعة الكتب والاصدارات الخاصة بالشيخ بالاضافة الى عدة أقسام أخرى أهمها سجل الزوار وقسم الردود وغيرها....
***يرجى عدم نقل الموضوع لأى موقع آخر بدون ذكر مصدره. آخدنا وقت فى كتابته وتقديمه لكم حفاظا على حقوق الموقع ولاستمرار الكاتب فى العطاء (جميع الحقوق محفوظة لموقع ديزاد مودرن)
*****ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد .

هل تريد أن تصلك أحدث أخبار ومواضيع ديزاد مودرن على بريدك فور نشرها اذن ضع ايمايلك ليصلك جديد الموقع :

بعد الاشتراك ستصلك رسالة في بريدك افتحها و اضغط على الرابط الموجود بداخلها ليتم تفعيل اشتراكك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

فريق عمل موقع ديزاد مودرن غير مسؤول عن التعليقات فهي تعبر عن أراء و وجهة نظر أصحابها لذا نرجوا من زوارنا الكرام الابتعاد عن أي سب او تجريح وعدم وضع أرقام الهاتف او عنوان الايمايل الخاص بكم وهذا حفاظا على خصوصيتكم فنحن عبارة عن موقع الكتروني يسعى لتقديم خدمة افضل لزواره الكرام فقط

ديزاد مودرن تحميل برامج كمبيوتر وانترنت

جميع الحقوق محفوظة | © 2016