فوائد قشر الرمان للشعر للتخسيس للبشرة

تعتبر ايران الموطن الاصلي لشجرة الرمان التي يصل طول ارتفاعها الى ستة أمتار وتشتهر بأزهارها البيضاء والحمراء التي تتحول فيما بعد الى فاكهة كروية الشكل تحتوي بداخلها الثمرة على العديد من الحبات الحمراء والبيضاء تنضج خلال فصل الخريف وتنتشر زراعة أشجار ثمار الرمان على ضفاف البحر الابيض المتوسط ومن أفضلها رمان اليمن كما تشتهر اسبانبا بزراعتها بعدما نقله اليها العرب قديما ومنها نقل الى الولايات المتحدة الأمريكية.
ما فوائد قشر الرمان
ما فوائد قشر الرمان health benefits pomegranate peel
تعتبر فاكة الرمان احدى أكثر الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأفراد حول العالم بسبب طعم مذاقها المميز ونظرا للعد الهائل من فوائدها الصحية للجسم بسبب توفرها على مضادات الأكسدة المساعدة على محاربة الامراض ومقاومتها اذ أنها تمكن الجسم من التغلب على الكثير من الأمراض حتى مرض السرطان فهي عنصر جد فعال في تقوية المناعة لدى الكائن الحي بالاضافة الى الوقاية من الاصابة بهشاشة العظام وهذا بالمساهمة في تقويتها كثيرا كما تلعب هاته الفاكهة دورا فعالا في انقاص الوزن والتخسيس لمن يريدون التخلص من مشاكل زيادة الوزن وعلاج السمنة المفرطة بشكل طبيعي وعلى غرار مزايا الثمرة فهنالك العديد من فوائد قشر الرمان التي عرفها الانسان منذ وقت طويل ودأب على استخدامها مما سيحتم عليكم الاحتفظ بالقشور واستعمالها في عدة حالات وجوانب مختلفة.
شجر الرمان Pomegranate trees
شجر الرمان Pomegranate trees
فوائد قشر الرمان للتنحيف والتخسيس
يلعب الرمان دورا فعالا في انقاص الوزن وهذا بازالة الشحوم المسببة لظهور الكرش بطريقة صحية وطبيعية حيث يأخذ كوب ماء كبير نضع فيه ملعة من قشر الرمان المطحون بعد ما تم تجفيفه ونضيف له نعناع طري ثم ملعقة مطحون زنجبيل وبعدها نقوم بتسخين لمدة ما بين خمس دقائق الى سبعة دقائق الخليط السابق مع بعض ثم يتم تناوله.

فوائد قشر الرمان للشعر :
يلعب دورا فعالا في التخلص من القشرة والقضاء عليها نهائيا كما يقوي بصيلات الشعر ويمنع التقصف اذ ما عليكم الا تجفيف الغشاء الأبيض من فاكهة الرمان بعد وضعه تحت أشعة الشمس ومن ثم طحنه كمسحوق ليضاف له فيما بعد معلعقتين من زيت الزيتون وبعدها نقوم باستعمال الخليط المتحصل عليه في دهن شعر الرأس لمدة تزيد عن نصف ساعة.

فوائد قشر الرمان للبشرة والعنابة بالجلد
نقوم بتجفيف الغشاء الأبيض من قشر الرمان ومن ثم نطحنه ونضيف بعدها للمطحون كوب من الزبادي ومن ثم نقوم بدهن الوجه لمدة نصف ساعة وننتظر النتيجة حيث يزيل ما يعرف بحب الشباب والبثور ويعطي للبشرة نضارة وصفاءا يعني ينقي الوجه.

فوائد قشر الرمان لتقوية اللثة وعلاج ألم الأسنان
يساهم بشكل كبير قشر الرمان في ازالة التهابات الأسنان واالتخفيف من الآلام الناتجة عنها فهو يستعمل أيضا في صناعة وتحضير معجون الأسنان كما يقوي اللثة، ومستحضرات تنظيف الأسنان بصفة عامة.

فوائد قشر لعلاج التهاب اللوزتين والحلق
نقوم باضافة الماء وبودرة قشر الرمان ومن بعدها يتم الغرغرة لمنطقة الحلق باستعمال الخليط المحصل عليه.

استخدامات قشر الرمان لازالة رائحة الفم الكريهة
يتم مضمضة الفم باستعمال خليط الماء مع كمية من قشر الرمان للتخلص من الروائح الكريهة وهذا بتنظيف الفم من الميكروبات والبكتيريا المتواجدة به وهي المسبب الرئيسي لتلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من الناس.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -