استخراج شهادة الميلاد الجزائرية الأصلية من اي بلدية acte de naissance algerie

في اطار تقريب الادارة من المواطن وتحسين الخدمة العمومية في الجزائر ابتداء من تاريخ السبت 15 فبراير 2014 سيمكن بمقدور كل مواطن جزائري استخراج شهادة الميلاد من البلدية التي يقيم فيها او من أي بلدية اخرى دون ان يظطر للتنقل الى بلدية مكان ازدياده كما كان الحال سابقا وهذا حسب ما اعلنت عنه وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية في بيان لها يوم الجمعة الموافق ل 14 فيفري 2014 وه\ا بعد دخول ووضع السجل الوطني للحالة المدنية الأوتوماتيكي حيز الخدمة الفعلية على مستوى جميع بلديات التراب الوطني.
نموذج شهادة الميلاد الجزائرية model birth certificate algeria
نموذج شهادة الميلاد الجزائرية model birth certificate algeria
استخراج المواطن شهادة ازياده من اي بلدية يدخل في اطار عصرنة الإدارة المحلية وتحسين نوعية الخدمات التي تقدمها للمواطنين وهو الأمر الذي يخفف المعاناة عن الكثير من المواطنين والموظفين على حد سواء وهذا بعد تدعيم البلديات بما يعرف برنامج استخراج شهادة الميلاد في الجزائر ، للعلم استخراج شهادة ميلاد في الجزائر birth certificate algeria ضروري فهي تطلب في تكوين معظم الملفات الرسمية سواء المتعلق بطلب السكن او العمل او التعليم والتوظيف وغيرها.
في الأخير نرجوا ان يتم مستقبلا منح شهادات الميلاد للمقيمين في الخارج او داحل الوطن عبر شبكة الأنترنت acte de naissance algerie en ligne .لكل من يسأل كم وماهي مدة صلاحية شهادة الميلاد في الجزائر ؟ فهي صالحة لمدة عام اي سنة واحدة ونتمنى ان يتم مستقبلا تمديد مدة صلاحياتها 10 سنوات. وقد كشف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية أحمد عدلي قبل نهاية سنة 2013 انه سيتم تمديد صلاحية جواز السفر وشهادة الميلاد إلى 10 سنوات. 
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -