حصيلة سقوط طائرة عسكرية جزائرية بولاية أم البواقي اليوم

كل شيء عن حصيلة الطائرة العسكرية المنكوبة في أم البواقي

الى جميع الباحثين عن معرفة آخر الأخبار او مستجدات الوضع في الجزائر فقد تم الاعلان عن سقوط طائرة عسكرية من نوع هرقل  س 130 بجبل فرطاس منطقة أولاد قاسم بالقرب من عين مليلة وتحديدا 70 كلم عن ولاية ام البواقي ، وللعلم فان الطائرة كانت قادمة من تمنراست بعدما حطت في مطار ورقلة العسكري متجهة إلى مطار قسنطينة و على متنها أربعة وسبعون (74) مسافرا بالاضافة الى طاقم الطائرة المتكون من أربعة (04) أفراد معظمهم من عناصر حرس الحدود وأفراد الجيش الوطني الشعبي بالاضافة الى عائلاتهم والطاقم
الطائرة العسكرية من نوع "هيركيل"
تم اعلان حالة الاستنفار والتأهب القصوى على المستشفيات وذلك حسب ما أعلنت عنه السلطات في ولاية أم البواقي وقسنطينة لاستقبال الجرحى المحتملين وستقوم وزارة الدفاع الجزائرية بالكشف عن تفاصيل الحادث وعدد الضحايا في الساعات القليلة القادمة.
حسب آخر الأخبار ان الطائرة المتحطمة بأم البواقي كانت تقل 78 راكبا، من بينهم متخرجين جدد من مدرسة المشاة بعين أمقل، وقد تم الاعلان رسميا عن نجاة راكب واحد في حادث سقوط الطائرة العسكرية.
الغريب في الأمر هو تغطية التلفزيون الجزائري الحكومي للحادث الا درجة انه تأخر في نقل الخبر العاجل الذي سقط كالمصيبة على الجزائر .

اصدرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية بيان حول حادث سقوط الطائرة العسكرية

نص البيان:

تحطمت طائرة نقل عسكرية من نوع (Hercule C-130)، تابعة للقوات الجوية الجزائرية، كانت قادمة من تمنراست باتجاه مطار قسنطينة مرورا بورقلة، في حدود منتصف نهار يوم الثلاثاء 11 فيفري 2014، حين كانت تحلق فوق جبل فرطاس بعين مليلة /ولاية أم البواقي، و يرجح أن تعود أسباب هذا الحادث إلى الظروف الجوية الصعبة جدا و البرق و تساقط الثلوج في المنطقة.

وعلى إثر هذا الحادث الأليم، تم تفعيل مخطط البحث و الإنقاذ كما أسرعت وحدات الإنقاذ التابعة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية إلى عين المكان لتقديم الإسعافات الأولية، و تم تشكيل لجنة تحقيق و إيفادها إلى المنطقة قصد تحديد الأسباب التي كانت وراء هذا السقوط.

و سيتنقل السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لمعاينة الحادث، كما أن عملية البحث و الإنقاذ متواصلة و سيتم إيفادكم بمعلومات أخرى حال توفرها.

أما فيما يخص الحصيلة الرسمية والنهائية لعدد ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية بولاية أم البواقي بمنطقة الشرق الجزائري فقد تم تسجيل : مقتل 77 شخصا ونجاة احد الركاب في الحادث تم نقله الى المستشفى العسكري الجهوي بقسنطينة وهذا حسب بيان وزارة الدفاع الوطني ، ومن جانب آخر فقد أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة باعلان الحداد الوطني لمدة 03 أيام ترحما على أرواح الضحايا ابتداءا من يوم الأربعاء و جعل يوم الجمعة يوم ترحم على الضحايا عبر جميع مساجد الوطن  .

تتقدم اسرة موقع ديزاد مودرن بخالص عبارات التعازي والمواساة لكل اسر ضحايا تحطم الطائرة العسكرية بأم البواقي، نسأل الله الرحمة والمغفرة للجميع وأن يرزق اهاليهم وعائلاتهم جميل الصّبر والسّلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -