خلطات ووصفات تبييض تفتيح الوجه والجسم من منزلك فقط

وصفات وخلطات تبييض منزلية للوجه والجسم

 تختلف ألوان بشرة الانسان على اختلاف الأعراق والأجناس فنجد الأسود والأسمر والأبيض وكل بدرجات مختلفة الا أن البشر وبالخصوص الأنثى تحبذ أن تكون ذات بشرة بيضاء ناصعة فتجد الفتيات يركضن وراء صالونات التجميل وتنظيف البشرة ويجربن كل مسنحضر تفتيح للبشرة يصادفونه في محلات مواد التجميل. معظم الفتيات والنساء حول العالم يصرفن كل مرتباتهم على جلسات الليزر ومساحيق التجميل وتفتيح الوجه. 

من خلال هذا المقال سنقدم مجموعة طرق منزلية تساعد على تبييض وتفتيح الوجه واعادة اشراقته بأقل تكلفة وبمواد موجودة في كل بيت.

وصفة الزبادي والكركم

يعمل الكركم على تفتيح وتبييض البشرة والقضاء على التصبغات والبقع الداكنة بالوجه.

لتحضير الوصفة نخلط ملعقة صغيرة كركم مع 3 ملاعق كبيرة زبادي ونمزجها جيدا. تطبق الوصفة على الوجه وتترك 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافيء والصابون وسنلاحظ النتيجة من أول استعمال.

وصفة الكركم والزبادي لتبييض الوجه

وصفة الطين الأخضر

كان الطين بأنواعه  الأبيض والأخضر من أهم مستحضرات تجميل البشرة لدى المصريين القدامى فهو جد فعال في تبييض الوجه وتفتيحه بشكل واضح كما يخلص الوجه من أثار حب الشباب والكلف وأثار الشمس.

لتحضير الوصفة نخلط القليل من الطين الأخضر مع ماء الورد أو قطرات من الليمون وتطبق على الوجه. يترك على الوجه حتى يجف تماما ثم يبلل ونعمل سنفرة للوجه بلطف. يغسل الوجه ويرش بماء الورد وستلاحظين الفرق من أول تطبيق.

وصفة الطين الأخضر لتبييض الوجه

وصفة النشاء وماء الورد

النشاء أو دقيق الذرة مفيد جدا لتبييض الوجه والقضاء على ندوب الوجه وأثار حب الشباب

لتطبيق الوصفة نأخذ كمية من النشاء نضيف عليها ماء الورد أو ممكن ماء وحده. نضعها على النار قليلا حتى نتحصل على كريمة نتركها تبرد ونطبقها على الوجه أو أي مكان نريد تبييضه. نستمر عليها وسنلاحظ اختفاء أي أثار بقع داكنة في الوجه.

وصفة النشاء وماء الورد لتفتيح البشرة

وصفة الخميرة للتبييض

اضافة الى كون الخميرة تعمل على تفتيح البشرة فهي تعمل على تسمين المنطقة المطبق عليها الماسك .

لتحضير الوصفة نخلط كمية من الخميرة مع القليل من الماء الدافيء نتركها قليلا لتتفاعل ثم نطبقها على الوجه. تترك حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر تعطي بياض لايوصف كما تخلص من أثار الندوب في الوجه.

خلطة الخميرة للتبييض

جل الألوفيرا

تعرف الألوفيرا على أنها مرطب ومبيض بامتياز للبشرة. حاليا يمكننا الحصول على جل الألوفيرا جاهزا من محلات مواد التجميل أو يمكننا استخلاصه من النبتة مباشرة حيث نأخذ ورقة من الألوفيرا، نفتحها ونأخذ الجل الموجود فيها.

الوصفة هي تطبيق جل الألوفيرا على الوجه وتركه يجف ثم غسله بالماء ويجب المداومة عليها يوميا.

وصفة جل الألوفيرا لتبييض الوجه



بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -