فوائد الزنجبيل المطحون لصحة الانسان

 فوائد الزنجبيل لصحة الانسان

الزنجبيل اسمه العلمي  zinjiber officinale ينتمي الى الفصيلة الزنجبيلية zinjiberaceae مثل الهيل والكركم، يستعمل من نبات الزنجبيل جذره ذو الرائحة القوية اللاذعة، تحوي جذور الزنجبيل على زيت طيارة ذات فائدة كبيرة. يستعمل الزنجبيل في علاج العديد من المشاكل الصحية حيث يستخدم كشراب أو شاي ويمكن أخذه على كل زيت أو بودرة.

من خلال هذا المقال سنقدم شرح مفصل لفوائد الزنجبيل وطرق استخدامه.

الفوائد الصحية للزنجبيل المطحون 



فوائد الزنجبيل للانفلونزا

يعتبر الزنجبيل مضاد طبيعي للالتهابات حيث اثبتت الابحاث أنه مفيد جدا في حالات الاصابة بنزلات البرد أو الانفلوزا اذا ماأخذ كشراب دافء حيث يساعد على تخفيف أثار الحمى والزكام.

فوائد الزنجبيل للدوخة والدوار

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الجد نافعة في حالات الاصابة بالدوار حيث يساعد على تخقيقها اذا استعمل كمنقوع.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل من بين الأعشاب التي تعطي مفعول سريع في اذابة الدهون من الجسم حيث يعمل على انقاص الوزن بشكل ملحوظ خلال أسبوع واحد اذا أخذ يوميا وبأوقات معينة. كما يمكن استعماله لتنحيف منطقة معينة من الجسم وذلك يدهن هذه المنطقة بزيت الزنجبيل أو استعمال بودرة الزنجبيل مع خلطها بالماء ووضعها للمنطقة المراد تنحيفها.

فوائد الزنجبيل للروماتيزم

يعمل الزنجبيل على معالجة وتخفيف الام المفاصل الناتجة عن الروماتيزم حيث أثبتت التجارب أن استعمال كمادات من خليط الزنجبيل والكركم تعمل على تخفيف الالم ومعالجة الروماتيزم وذلك بالمداومة عليها.

فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

الزنجبيل مسكن جد قوي لالام الدورة الشهرية حيث يشرب كأس دافيء منه يعمل على معالجة الام الدورة ويساعد على نزول الدم كما يساعد على تقوية عمل المبايض وبالتالي انتظام الدورة الشهرية.

فوائد الزنجبيل للغثيان

يعتبر الزنجبيل مهديء منزلي سريع للمعدة وفعال في حالة الغثيان وتسريع عملية الهضم حيث يؤخذ منقوع مبشور هذه الجذور وتشرب عند الشعور بالغثيان خاصة غثيان النساء الحوامل دون الاكثار منه.

فوائد الزنجبيل بالليمون

للليمون فوائد كثيرة رغم ذوقه الحامض لذلك وللاستفادة من عناصره المفيدة نقوم بمزجه بمختلف المشروبات حتى نتمكن من شربه كما ان للزنجبيل فوائد ممتازة ايضا وعند مزج خليط من الزنجبيل مع عصير الليمون سنكون قد تحصلنا على مشروب سحري للجسم خاصة اذا ماأخذ كأس منه قبل النوم فهو يساعد على التخسيس بشكل سريع ويقوي جهاز المناعة كما ينفع هذا المزيج في نزلات البرد اذا أخذ منه كأس دافيء صباحا.

فوائد الزنجبيل بالعسل

يعرف عسل النحل أنه الدواء المعجزة الطبيعي الذي ينفع للعديد من المشاكل الصحية ويصبح أقوى اذا حضرنا شراب من العسل ممزوج مع الزنجبيل الذي ينفع لعلاج السعال والاسهال وتقوية المناعة والتقليل من الاصابة بالأمراض المزمنة

فوائد الزنجبيل والثوم

خليط الزنجبيل والثوم يعمل على زيادة الرغبة الجنسيى لدى النساء والرجال كما يعمل على تقوية الانتصاب لدى الرجال.

فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون

الزنجبيل وزيت الزيتون لديهم خاصية المساعدة على تسهيل عملية الهضم وبالتالي معالجة الامساك كما يعمل على تسكين الام الأذن وذلك بتطبيق خليط من بودرة الزنجبيل مع زيت الزيتون على الأذن الخارجية.

فوائد الزنجبيل والكركم

يعتبر هذا المزيج علاجا سحريا للذين يعانون من الروماتيزم حيث يتم تدفئة القليل من زيت الزيتون ونخلط مع زنجبيل مطحون وكركم ونطبقها على المكان المراد علاجه ليلا ونتركها ونتركها حتى الصباح فسيتم الشفاء بالمدوامة على هذا المزيج.



بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -