ديكورات سطوح المنازل والبلكونات 2023 Decorations for rooftops and balconies

 أرقى الديكورات لأسطح المنازل لسنة 2023 The finest decorations for rooftops for the year 2023

يعتبر سطح المنزل أو البلكونة المتنفس لكل بيت خصوصا ربات البيوت الذين ينشغلن بشؤون البيت ولايخرجن الا نادرا، فيبقى سطح المنزل المكان المناسب للخروج اليه وأخذ قسط من الراحة والقليل من الهواء المنعش بعد أعمال المنزل المتعبة، ولما لا يمكن تخصيص سطح المنزل أو المنزل كمكان للعب الاطفال بعيدا عن جدران المنزل المكتظة بالأثاث، أو حتى مكان لاستقبال الضيوف وشرب فنجان قهوة في أيام الصيف الحارة.

لذلك ارتأينا في هذا المقال أن نقدم صور لتشكيلة ديكورات أسطح منازل راقية وبلكونات يمكن أن تنال اعجابكم وتجهزون واحدة منها لقضاء أوقات ممتعة فيها مع أطفالكم.

تصاميم سطوح المنازل rooftop designs

يمكن تصميم سطح المنزل أو البلكونة لاستعمالا مختلفة مثلا:

سطح منزل كمكان للجلوس

يمكن لسطح المنزل أن يصبح مكان جميل وراقي بدل استخدامه للكراكيب والاشياء القديمة بتكاليف بسيطة، فقط بالاستعانة بالقليل من النباتات وطاولة وكراسي ويمكن اضافة عريشة بالاستعانة ببعض الأعمدة الخشبية ونكون تحصلنا على مكان للجلوس فيه والاستمتاع بالجو العائلي اللطيف.

مكان مخصص للراحة في سطح المنزل

استغلال سطح المنزل كحديقة

يمكن جعل سطح منزلك يبدو كحديقة فقط باستعمال بعض النباتات التي تزرع في أصص والبعض من العشب الصناعي لنحصل على مساحة خضراء يمكن قضاء وقت فيه بأريحية.

حديقة سطح المنزل


استغلال سطح المنزل للزراعة

لكل محب وهاوي للنباتات والزراعة يمكن له أن يقوم بهوايته فوق سطح منزله اذا لم تتوفر له حديقة وذلك بتوفير حاويات وتخصيصها للزراعة بملئها بالتراب والزراعة فيه كما يمكن استعمال طريقة الزراعة المائية الأكثر رواجا فوق الاسطح.


الزراعة فوق الأسطح


استغلال سطح المنزل كمكان للعب الأطفال

فقط باضافة بعض العشب الصناعي وبعض الأرجوحات والقليل من الألعاب يمكن جعل سطح منزلك مكان جميل للعب أطفالك وقضاء يوم جميل كأنهم في الحديقة.

مكان للعب الأطفال على سطح المنزل




بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مثل عمي موسى شوب ammi moussa shop مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -