أفضل الأماكن والمناطق السياحية في جزر المالديف

أفضل وأشهر 10 جزر سياحية في جمهورية المالديف Top 10 tourist islands in the Republic of the Maldives

ماهي جمهورية المالديف؟

المالديف أو جمهورية المالديف تتألف من مجموعة 26 جزيرة  تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، تقع المالديف جنوب غرب سيريلانكا والهند بمساحة مقدرة ب 298 كيلومتر مربع، سميت قديما عند العرب ب ذيبة المهل، عاصمتها ماليه واللغة الرسمية فيها ديفهي أما الديانة المتبعة في جزر المالديف فهو الاسلام وعملتها روفيا مالديفية، بلغ تعداد سكانها سنة 2022 حوالي 436330 نسمة، تأسست جمهورية المالديف في السادس والعشرون من شهر يوليو من عام خمسة وستون وتسعمة وألف (26 يوليو 1965)، رئيس جزر المالديف هو ابراهيم محمد صلح الذي تقلد الحكم فيها في 17 نوفمبر من عام 2018، انضمت المالديف كعضو في دول الكومنت سنة 1982.

جزر المالديف السياحية

 أفضل الأماكن السياحية في المالديف the best places to visit in the Maldives

كأحلام الخيال والعيش في جزيرة ساحرة خضراء والاستمتاع بالشواطيء الزرقاء الصافية والهدوء مع أجواء رومنسية، هذا حلم كل الفتيات قضاء شعر عسل في الخيال الذي صنعته جزر المالديف وأصبح حقيقة يستقطب السواح من كل دول العالم لقضاء أوقات خيالية ساحرة في رحاب الطبيعة والمحيط، اهتمت جمهورية المالديف بجانب السياحة وجعلت من جزرها سحرا فائق الجمال اضافة الى الخدمات التي توفرها أمام الزوار مما جعلها الأكثر طلبا.

أفضل 10 جزر للسياحة في المالديف 

جزيرة كافو آتول أو ماليه أتول

جزيرة كافور آتول هي مجموعة جزر تابعة لجزر المالديف يبلغ طول ساحلها 30كم ومساحة تقدر بـ600 كم، جزيرة كافور آتول من أفضل جزر المالديف للسياحة والاستجمام لمناظرها الطبيعية المدهشة والساحرة، تتنوع الأنشطة الترفيهية في جزيرة ماليه أتول من الرياضات المائية، من غوص بين الشعاب المرجانية وصيد الأسماك أو الاستلقاء على رمال الشواطيء والاستمتاع بيوم هاديء وجميل.

جزيرة ماليه أتول

جزيرة هولهومالي

تأسست جزيرة هولهومالي سنة 2004، وتبعد عن جزيرة ماليه بحوالي عشرون دقيقة، تقع جزيرة هواهومالي في المحيط الهندي وتحيط المياه بها من كل الجهات، تمتاز هذه الجزيرة بمناخها الاستوائي الذي يستقطب السواح بكثرة اضافة الى رمالها البيضاء التي تعطيها منظر مميز اضافة الى وجود متنزهات ومراكز للتسوق تستهوي زوارها، كما يوجد بها فنادف تتميز باطلالتها على مياه المحيط الهندي ومطاعم منتشرة في أرجائها.  

                             جزيرة هولهومالي

جزيرة الكاكاو

جزيرة الكاكاو هي أفخر المنتجعات السياحية في جزر المالديف وتبعد حوالي نصف ساعة عن جزيرة ماليه باستعمال القارب السريع، تملك جزيرة الكاكاو خدمات سياحية مميزة بفنادقها العائمة فوق الماء، تقدم أيضا رياضات مائية مثل الغوص في المحيط مما يجعلها الوجهة الأولى للسياح.

جزيرة الكاكاو

جزيرة مافوشي

من أكبر جزر المالديف والمأهولة بالسكان، تعتبر جزيرة مافوشي من أوائل الجزر التي بدأت بالسياحة التقليدية، فهي تحوي على عدد كبير من الفنادق وأفضلهم مثل فندق PARADISE RETREAT وفندق Kaani Palm Beach وفندق  Kaani Grand Seaviewويزورها العدد الاكبر من السياح.

جزيرة مافوشي

جزيرة كاشيدو

جزيرة كاشيدو هي خامس أكبر جزيرة في المالديف، وهي من الجزر المأهولة بالسكان والغنية بأشجار جوز الهند، تبعد عن العاصمة ماليه بـ 86 كم بمساحة 2.765 كيلومتر مربع، بها أثار قديمة لمعبد كاثوليكي.

جزيرة كاشيدو

جزيرة راسدو

تبعد راسدو بمسافة 56 كم غرب العاصمة ماليه بمساحة 300 الف متر مربع، صنفت من بين أفضل مواقع الغوص في المالديف من أشهرها موقع مانتا راي الذي يمكنك من مشاهدة أضخم الأسماك وأسماك القرش.

جزيرة راسدو

جزيرة ثودو

تعتبر جزيرة تودو زراعية أكثر منها شاطئية تملك حوالي ثلثي من مساحتها أشجار وغابات وأراضي زراعية، اضافة الى القرية السكانية التي تحتل الثلث الأخير، تمتلك تودو شاطيء صغير يكتظ بالمصطافين في أوقات الذروة، ومركزين للغوص، كما توفر هذه الجزيرة جولات للتجوال على الدراجات بين المزارع اضافة الى التزلج على الماء وركوب الامواج.

جزيرة ثودو

جزيرة اليماتا

من أكثر الجزر هدوءا وسلام بشواطيء صغيرة ذات مناظر خلابة، يمثل أغلب سكانها الايطاليون، تشتهر جزيرة اليماتا بثرواها بنادي فياجيو الضافة الى السوق الايطالي كما تنظم رحلات للغوص والغطس بين أسماك القرش.

جزيرة اليماتا

جزيرة باأتول

تقع باأتول غرب جمهورية المالديف وهي جزيرة مرجانية ذات مساحة قدرت بـ 263 كيلومتر مربع، تشتهر جزيرة باأتول بالشعاب المرجانية ونباتات مائية نادرة بالاضافة الى السلاحف وأسماك القرش، تنظم باأتول رحلات بالقوارب الشراعية والتزلج على الأمواج ويمكن اقتناء كتذكار منها بعض الأدوات المصنوعة يدويا من أشياء استخرجت من البحر.

جزيرة با أتول

جزيرة لافياني

تشتهر لافياني بمنتجعاتها الراقية العائمة فوق سطح الماء حيث صنف منتجع كوريدو كأفضل منتجعات المالديف، تتمتع جزيرة لافياني بطبيعة ساحرة من غابات النخيل التي توفر فرصة للتجول والتخييم، تتميز أيضا بمتاجرها الصغيرة المنتشرة فيها.

جزيرة لافياني

رغم ما عرضناه لكم من معلومات عن أهم وأشهر المناطق السياحية بدولة جزر دولة المالديف most famous tourist spots in maldives يبقى لكل شخص رأيه بخصوص الوجهة التي يفضل يقصدها من أجل قضاء العطل وغيرها من المناسبات الهامة .
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -