ديكورات راقية مطابخ صغيرة المساحة Elegant decor in small kitchens

أفكار وأشكال تصاميم ديكورات لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة Decorative design ideas and shapes to exploit small-space kitchens

المطبخ هو الركن المهم في كل منزل،لذا تهتم جميع السيدات لتنظيمه ومحاولة الحصول على مطبخ منظم ومرتب يريحكم أثناء القيام بالطبخ، الا أن الكثيرين يعانون من المساحة الصغيرة للمطبخ مما يصعب عليهم تنظيمه بشكل جميل،مما يجعله يظهر بشكل فوضوي وغير متناسق، لذا ارتأينا في هذا المقال أن نتطرأ إلى عرض مجموعة من الحلول والاقتراحات لتنظيم وتصميم ديكورات المطابخ ذات المساحة الصغيرة وكل هذا من أجل للحصول على مطبخ راقي وجميل سواء كان مستطيل أو مربع المساحة.

تجهيز أماكن للأجهزة الكهرومنزلية
تجهيز أماكن للأجهزة الكهرومنزلية
أول النصائح التي يجب الأخذ بها عند تصميم مطباخ صغيرة المساحة هو الأخذ بعين الاعتبار مكان الثلاجة والاجهزة الكهرومنزلية اضافة الى أماكن وأرفف التخزين التي تقلل من الفوضى وتسمح بتخبئة كل ماهو ضروري في المطبخ فيظهر المطبخ الصغير بشكل مرتب ومنسق.
اختيار ألوان فاتحة
إختيار ألوان فاتحة
اختيارواعتماد الألوان الفاتحة في المطابخ صغيرة المساحة التي تعطي اتساع للنظر وراحة نفسية رغم صغر المطبخ، يفضل الاعتماد على اللون الأبيض أو احدى درجات الفاتحة للون الأخضر او الزهري فهي تعطي راحة نفسية وشكل جميل وأنيق لمطبخك.
اختيار موقع النافذة المناسب
إختيار موقع النافذة المناسب
اختيار مكان النافذة المناسب بحيث يكون واسع ويدخل القدر الكافي من الاضاءة فهذا جيد في حالة المطابخ الصغيرة المساحة، يعطي لها انارة طبيعية وتبدو منشرحة وواسعة مع اضافة اصيص صغير لنبات أخضر فهذا يعطي شكل جميل وهاديئ للمطبخ خاصة في حالة ماكان مطبخط من المطابخ صغيرة المساحة.
رفوف لتخزين الأواني المنزلية
رفوف لتخزين الأواني المنزلية
إستغلال فوق الحوض والفرن بوضع أرفف وخزانات لتخزين الأواني المنزلية والمواد الغذائية، فهي تقلص من الفوضى والكركبة في المطبخ كما يجب التخلص والاستغناء عن الأدوات والأشياء التي ليس منها فائدة والاحتفاض بضروريات المطبخ فقط والأدوات ذات الاستعمال اليومي فقط.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -