أفضل الأماكن والمعالم السياحية في الامارات العربية المتحدة دبي

أشهر الأماكن وأهم المعالم السياحية في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة  top tourist attractions in united arab emirates dubai

أصبحت إمارة دبي الوجهة السياحية للعديد من الأشخاص عبر مختلف دول العالم العربي والغربي وهذا نظرا لما حققته من انجازات وتطورات في جميع المجالات خاصة فيما يتعلق بالمرافق السياحية ، مما جعل مدينة دبي تستقطب العالم بأسره بمعالمها السياحية والخدمات التي توفرها. للتذكير دبي هي إحدى الامارات السبعة المكونة لدولة الامارات العربية المتحدة وتقع في الساحل الجنوب الشرقي للخليج العربي، يحدها من الجنوب أبو ظبي ومن الشمال الشرقي امارة الشارقة، ترتفع دبي عن مستوى سطح البحر بحوالي 16م بمساحة اجمالية تقدر بـ 4114 كم².
رغم صغر مساحة دبي الا أنها تطورت تطورا مبهرا في السنوات الأخيرة،فأصبحت هي القلب النابض والعاصمة الاقتصادية للامارات العربية المتحدة، وتمكنت من جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، وكل هذا بسبب عدم وجود نظام ضريبي فيها.
خلال هذه السنوات الأخيرة أصبحت إمارة دبي منافس سياحي قوي،تمكن من لفت إنتباه الكثير من الأشخاص الذين يفضلون قضاء العطل مع أفراد العائلة خارج بلدانهم الأصيلة ، خاصة أولئك الذين سبق لهم القيام بجولات سياحية إلى السعودية خلال السنوات السابقة،وكل هذا بفضل الهياكل القاعدية التي تتوفر عليها مثل المطارات والموانئ وغيرها من الفنادق وما تقدمه من خدمات للسياح والزائرين،مما جعل الكثير من متصفحي شبكة الويب يقومون بالبحث عن عبارة  dubai famous tourist places في متصفح جوجل كروم وغيرها من متصفحات الويب الشهيرة.

أجمل المعالم السياحية في دبي famous places in dubai to visit

تمتلك إمارة دبي أحد أفضل وأجمل الأماكن السياحية التي يمكنكم السفر إليها من أجل قضاء أوقات ممتعة ، والتي فيها نذكر منها على سبيل المثال :

برج خليفة Burj Khalifa

برج خليفة بالامارات العربية المتحدة
برج خليفة

يعد برج خليفة أطول برج وبناء شيده الانسان في العالم بارتفاع بلغ 828م ويحوي على 163 طابق بمساحة تقدر بـ 309.473م²، بدأت عملية بناء برج خليفة أو كما سمي سابقا برج دبي في السادس من يناير من عام 2004 وتم افتتاحه في في الرابع من يناير منسنة 2010 ليستقطب الزواح من مختلف الجنسيات.

برواز دبي Cadre de Dubaï

برواز دبي الامارات العربية المتحدة دبي
برواز دبي بالإمارات العربية المتحدة
برواز دبي أو اطار الصور ويعتبر أكبر اطار صور في العالم يقع في مدينة زعبيل بارتفاع 150م وعرض قدر بـ93م تم بناء برواز دبي عام 2015 وافتتح أمام السواح في شهر يناير من العام 2018، ويعد برواز دبي كمعرض للصور لدبي القديمة حيث يعرض للزوار تاريخ دبي القديمة من خلال عروض سمعية وبصرية للتعرف على دبي القديمة، يفتح برواز دبي ابوابه للسياح جميع أيام السنة بما في ذلك أيام العطل وتبلغ تكلفة التذاكر فيه 50درهما اماراتيا للكبار و20 درهما اماراتيا للصغار.

حديقة دبي المعجزة Jardin Miracle de Dubaï

حديقة دبي بالامارات العربية المتحدة
حديقة دبي

أكبر حديقة زهور في العالم أو مايسمى حديقة دبي المعجزة ذات المساحة المقدرة بـ 72000متر مربع ومقدار 150مليون زهرة مزروعة تحوي حديقة دبي المعجزة على هياكل وقلوب مكسوة بالزهور المختلفة الانواع مما جعها تعطي مظهر فريد من نوعه وجميل يستقطب محبي الزهور والطبيعة، تم افتتاح الحديقة في عيد الحب 14 فيفري من عام 2013، يبلغ سعر تذكرة الدخول الى حديقة دبي المعجزة 55 درهم اماراتي.

خور دبي Crique de Dubaï

خور دبي بالامارات العربية المتحدة
خور دبي
خور دبي أو خليج دبي الداخلي هو مسطح مائي يقسم دبي الى قسمين أساسيين ويبلغ طوله 15كم، وهو عبارة عن ميناء طبيعي للسفن التجارية والسياحية .

شارع الشيخ زايد Rue El-Shikh Zayed

شارع الشيخ زايد الامارات العربية المتحدة
شارع الشيخ زايد
يبلغ طول شارع دبي حوالي 558.4كلم وهو أطول طريق في واهمها في الامارات العربية المتحدة، تكون نقطة بداية شارع دبي من منطقة الرويس يأبوظبي مرورا بدبي ثم الشارقة بعدها عجمان وأم القيوين، شارع الشيخ زيد به العديد من المرافق التجارية والاقتصادية من مول دبي برج خليفة، مركز دبي المالي العالمي .

حديقة زعبيل Parc Zabeel

حديقة زعبيل بالإمارات العربية المتحدة
حديقة زعبيل
حديقة زعبيل هي حديقة عامة تقع في منطقة زعبيل في دبي، افتتحت أم السياح سنة 2005 بمساحة 52هكتار، تحوي حديقة دبي على العديد من الأشجار الوعة كا يوجد بها برواز دبي الشهير، توفر حديقة زعبيل بدبي خدمات عامة من حمامات عامة، مطعم، مقهى، موقف للسيارات اضافة الى وجود فنادق بجوارها.

حديقة دبي للفراشات Jardin des papillons de Dubaï

حديقة الفراشات بالإمارات العربية المتحدة
حديقة فراشات
تقع حديقة الفراشات داخل ميراكل جاردن وهي أكبر حديقة في الامارات العربية العربية المتحدة بمساحة قدرت بـ 2600 متر مربع، تتألف حدبقة الفراشات من تسع قبب تضم حوالي 15 الف نوع من الفراشات، كما تحوي هذه الحديقة على متحف للفراشات والحشرات الذي يعرف الزوار بمختلف الأنواع الألوان للفراشات من مختلف أنحاء العالم.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -