أهم فوائد الزنجبيل the benefits of ginger

فوائد وكيفية استخدام استعمال الزنجبيل لجسم الانسان صحيا و طبيا the benefits of ginger

الزنجبيل يعرف علميا بتسمية Zingiber officinale وهو نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، و هو أحد نباتات المناطق الحارة. تستعمل جذاميره النامية والتي تحتوي على زيت طيار تحت التربة، كما ان لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ويكون لونها إما سنجابي أو أبيض مصفر. الزنجبيل عبارة عن جذور نبات، وهو من نفس فصيلة الكركم والهيل والخلنجان، ويستخدم منذ القدم في المشهيات والأدوية أو كبهار مجففاً أو طازجاً.
فوائد و كيفية استخدام استعمال الزنجبيل لجسم الانسان صحيا و طبيا the benefits of ginger
فوائد و كيفية استخدام استعمال الزنجبيل لجسم الانسان صحيا و طبيا the benefits of ginger
يتميز الزنجبيل بمذاق رائع يعطي نكهة محببه لمختلف المأكولات، فنضيفه على الحلويات وفي الطبخ ونستخدمه كمشروب أيضاً ولكن هل تعرف فوائد هذه النبتة المميزة؟
صورة نبتة الزنجبيل ginger
صورة نبتة الزنجبيل ginger
شرح أهم فوائد الزنجبيل وكيفية استخدامه les bienfaits du gingembre
الزنجبيل يحتوي على كروميوم ومغنسيوم وزنك مما يساعد كثيرا على تحسين جريان الدم ويمنع الشعور بالقشعريرة والحمى والتعرق الزائد.
تناول الزنجبيل يساهم كثيرا في التخفيف من وعلاج الغثيان الصباحي والدوار فهو مفيد جدا للاشخاص الذين يشعرون بالغثيان عند ركوب السيارة لفترة طويلة أو المركب أو الطائرة .
الزنجبيل يساعد كثيرا الجسم على امتصاص المواد الغذائية الأساسية اللازمة، فهو يحفز إفراز إنزيمات المعدة والبنكرياس.
استعمل الزنجبيل في آسيا منذ آلاف السنين لعلاج البرد والإنفلونزا، وحسب موقع جامعة ميريلاند الطبية، فإن علاج البرد عند البالغين يتم بنقع ملعقتين من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء مرتين أو ثلاث مرات يومياً.
الزنجبيل يساعد كثيرا في عملية الهضم وذلك بمساعدته على امتصاص الغذاء مما يجعله يقي من آلام المعدة والشعور بعدم الراحة فيها.
الزنجبيل يساعد و يساهم كثيرا في الوقاية من مرض السكر , بالاضافة الى انه يقلل مستويات السكر والكوليسترول في الدم.
الزنجبيل يقاوم فقدان حاسة التذوق و القيء الناجم عن التسمم الإشعاعي . اذ انه يقلل من تأثير الإشعاع على الإنسان و هذا حسب ما تم التوصل اليه عبر الابحاث

ما هي كيفية وطريقة استعمال استخدام الزنجبيل؟
الزنجبيل مع الأرز: عند طهي الأرز البسمتي يضاف إليه ثوم وزنجبيل مفروم وفلفل أخضر وكزبرة خضراء فهذه المكونات تعطي نكهة رائعة مع الفوائد الكبيرة.
الزنجبيل مع العصير: يتم فرم بعض الزنجبيل ووضعه في العصارة مع التفاح والجزر وبعض عصير الليمون، النتيجة عصير لذيذ ومفيد.
الزنجبيل مع الحلوى : إضافة الزنجبيل مع معظم أصناف الحلوى ليعطي مذاقاً حلواً ويعزز نكهة الحلوى.
شراب او مشروب الزنجبيل : يتم تقشير 2.5 سم من الزنجبيل الطازج ثم نبشره أو نقطعه شرائح رقيقة. نحضر 1.5 كوب من الماء ونغلي الزنجبيل فيها لمدة 10 دقائق. يمكن إضافة عصير الليمون حسب الرغبة ويحلى بالعسل.

هذا الموضوع المتعلق باهم فوائد ودواعي حالات استعمال الزنجبيل لجسم الانسان الصحية والطبية منها تم جمعها من عدة مواقع ومنتديات الكترونية مختلفة عبر شبكة الويب.
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -