فوائد الموز للشعر للحامل للبشرة للجسم للاطفال

أهم فوائد قشرة الموز للشعر والبشرة للجسم لا تصدق banana peel benefits

سنتعرف في موضوعنا اليوم الى ماهي فوائد قشرة الموز للشعر للبشرة وماهي دواعي استعمالها ؟ حيث حسب دراسة علمية حديثة قام بها مجموعة من العلماء تبين أن قشور الموز لها العديد من الفوائد الصحية لجسم الاسنان وللبشرة الشعر الوجه وللمرأة الحامل كما لها أيضا منافع للأطفال والرجال ويمكن تلخيص أهم فوائد استخدام  قشر الموز فيما يلي :
فوائد الموز للشعر للحامل للبشرة للجسم للاطفال banana benefits
فوائد الموز للشعر للحامل للبشرة للجسم للاطفال banana benefits
قشر الموز يفيد جدا في زيادة كثافة وتطويل ( اطالة) شعر الرأس عند الرجال والنساء وهذا بالنسبة لمن يعاني من تساقط الشعر.
قشور الموز تسعمل بعد طحنها ووضعها على شكل ماسك للوجه banana peel for face في تبيض البشرة وتقشيرها مما يساهم في ازالة أثار حب الشباب من على الوجه خاصة عند الشباب كما تساعد قشور الموز على التخفيف من آلام الصداع النصفي في حالة وضعها على الرأس لمدة 15 دقيقة.
ارتفاع معدل كمية معدن الماغنسيوم في قشر الموز يساعد على تخفيف توتر الأوعية الدموية بالاضافة الى علاج الطفح الجلدي والحراري، والحروق بالاضافة الى معالجة قرحة القدم .
يتم استعمال قشر الموز في تلميع الأحذية الجلدية والفضيات.
استخدام قشرة الموز المقطة يفيد في التخلص من المواد السامة مثل النحاس والرصاص المحتمل وجودها في المياة مما يساهم في تنقية الماء كما ان شرب ماء قشور الموز المغلي يفيد في علاج ضغط الدم المرتفع وهذا حسب ما يفعله أهالي جزر الباهاما. 
قشرة الموز تساعد على تبييض البشرة وتطويل الشعر كما يمكن استخدامها في تبييض الاسنان .
ماهي فوائد فاكهة فوائد الموز الصحية banana health benefits
يفيد تناول الموز في علاج كل من الامساك والاسهال كما انه يساعد على عملية الهضم مما يريح المعدة اما بالنسة لفادة الموز للجسم فانه يضمن المحافظة على مستويات ونسب كل من الفوسفور والنتروجين والكالسيوم وهو الامر الذي يساعد ويساهم كثيرا في تجديد وبناء أنسجة الجسم كما تعد فاكهة الموز احدى أكثر الفواكه راحة للمعدة البشرية حتي بالنسبة للاشخاص الذين يعانون منالاضرابات المعدية والقرح كما يقلل اكل الموز من الاحساس بتهيج المعدة.
كمية المعادن والفيتامينات السعرات الحرارية في الموز كبيرة جدا وهو الامر الذي يفيد الكثير من لاعبي كرة والرياضين وذلك بتوفير لهم الطاقة المناسبة لممارسة الرياضة كما يساعد أيضا تناول الموز صباحا علي ابقاء نشاط الانسان لاطول فترة ممكنة كما يغنيك عن شرب الشاي والمنبهات الاخري وحسب دراسة علمية فوائد قشرة الموز لها نفس فوائد ثمرة الموز بذاتها.


المصدر : تم جميع هاته المعلومات عن فوائد الموز Banana Benefits من معدة مواقع ومنتديات الكترونية
بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -