شكل عشبة البردقوش وفوائدها للتخسيس وتنظيم الهرمونات والحمل عند النساء

 فوائد نبتة البردقوش لزيادة فرص الحمل وتعديل الهرمونات اضافة الى التخسيس

البردقوش  Origanum Majorana نبات عطري ينتمي الى فصيلة النعناعيات يعود أصله الى حوض البحر الأبيض المتوسط. عرف البردقوش منذ القدم في الطب لفوائده العديدة لجسم الانسان حيث يعتبر جد فعال للأشخاص المصابين بالسمنة فهو يعمل على انقاص الوزن بشكل سريع.

مكونات البردقوش الغذائية

تعد عشبة البردقوش مصدر جيد لمضادات الأكسدة حيث تحتوي عشبة البردقوش على العديد من مضادات الأكسدة والالتهابات؛ مثل الكارفاكول Carvacrol  التي تساعد على تقليل خطر تلف خلايا الجسم الناتج عن بعض المركبات الضارة التي تسمى الجذور الحرة Free radicals  

مصدر جيد للمعادن والفيتامينات حيث تحتوي عشبة البردقوش على بعض الفيتامينات، مثل: فيتامين أ المُهم للنمو والتطور والمحافظة على الجهاز المناعي، وفيتامين ك الذي يساعد الدم على التجلط، كما أنها تحتوي على بعض المعادن؛ كالبوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم، والمنغنيز الذي ينظِّم وظائف الدماغ والأعصاب، بالإضافة إلى المغنيسيوم الذي يساعد على تنظيم وظائف العضلات، والقلب، والأعصاب والحفاظ على قوّة العظام.

شكل البردقوش

فوائد البردقوش لعلاج تأخر الانجاب وتنظيم الهرمونات

فوائد استعمال وتناول عشبة البردقوش

للبردقوش فوائد كثيرة لجسم الانسان خاصة بالنسبة للنساء حيث يعتبر البردقوش جد نافع لتعديل الهرمونات لدى النساء مما يساعد على تقوية فرص الحمل كما يعتبر علاج جد فعال لمتلازمة تكيس المبايض التي تعد أحد أسباب تأخر الانجاب لدى النساء. لذلك ارتأينا أن نعد مقال بخصوص فوائد البردقوش لدى النساء من أجل المساعدة على الحمل.

فوائد البردقوش للهرمونات والحمل عند النساء

مشكل تأخر الانجاب الذي أصبح كما يقال مرض العصر يعد أمر جد معقد لدى الأزواج خاصة لدى حديثي الزواج فنرى النساء تلجأن الى مختلف الطرق والخلطات لتسريع الحمل. وبتجارب العديد من النساء أكدن أن البردقوش يعطي نتائج جيدة بالمداومة عليه فهو:
  • يعالج ضعف التبويض ويعمل على زيادة عملية التبويض
  • يعالج أحد أسباب تأخر الحمل لدى النساء والتي تتمثل في تكيس المبايض
  • يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم
  • يقلل من امكانية اصابة قناة فالوب بالالتصاقات التي تمنع النطاف من الوصول الى البويضة
  • ينظف الرحم من بقايا الدم الفاسد ويعالج برد الرحم
  • يساعد بشكل كبير في عملية التخصيص لدى المصابات بتكيس المبايض

كيفية استخدام البردقوش لزيادة فرص الحمل وعلاج تكيس المبايض

يستعمل البردقوش كشراب أو شاي بمقدار كأسين في اليوم، كأس صباحا على الريق قبل تناول الفطور بنص ساعة وكأس اخر مساءا قبل النوم ويستمر على هذا القدر الى حين حدوث الحمل يتم التوقف مباشرة لأنه يسبب تقلصات في الرحم وبالتالي في الاجهاض.

لتحضير شراب البردقوش نقوم بوضع عشبة البردقوش في كأس ماء مغلي وتركه لمدة لاتقل عن 10 دقائق، يصفى هذا المشروب ويشرب دافيء.

بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
بواسطة : بوهني عبد الله Bouhenni Abdallah
مهندس دولة ومدون جزائري مؤسس عدة مواقع إلكترونية مقيم بمدينة عمي موسى ولاية غليزان .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -